دور اللوحات الفنية في تصميم الديكور الداخلي للمنزل

دور اللوحات الفنية في تصميم الديكور الداخلي للمنزل

عندما نتحدث عن التصميم الداخلي لأي منزل، لا بد أن يطرأ على البال ضرورة تضمين بعض اللوحات الفنية التي نعمل على إبراز كل ما هو جميل في المنزل، هذه اللوحات ليست مجرد قطع تكميلية، إنما هي ركن أساسي لا بد من وضعه في الاعتبار، فبدونه لن يظهر أي جمال في بيتك، وسوف يبقى كل شيء خالٍ من الروح التي تجعله ينبض بالحياة.

كيف تساعد اللوحات الفنية في عملية تصميم ديكور بيتك

سوف نستعرض معكم الآن طريقة أهمية اختيار كل قطعة قطع اللوحات الفنية بعناية فائقة، ليس لأنها قطعة جميلة فقط، ولكن لأنها سوف تشكل لحنًا خلابًا يصنع عالم من الرقي والجمال قي بيتك.

  1. اختيار لون طلاء الجدران
  2. خلق نقطة محورية في الديكور
  3. التفاعل مع حواس الناظر
  4. اللمسة الجمالية الأخيرة


أولًا : تساعد على اختيار لون طلاء الجدران

لوحه حائط مودرن لمنظر طبيعي لشجره باللون الاخضرعند محاولة إيجاد لون الطلاء المناسب لدهان الجدران قد يحدث نوع من التشتت، وذلك بسبب كثرة وتعدد الألوان ودرجاتها، فعند الوصول إلى متجر الطلاء قد تقع فريسة سهلة لمئات الآلاف من درجات الألوان اللانهائية، ومن هنا يأتي دور التابلوهات .. يمكن أن يكون العثورعلى لوحة فنية ما تخطف عينيك أهم مصدر لتكوين رأي قاطع حول لون طلاء الغرفة، وذلك عبر الخطوات التالية

  • قم باختيار لونين أو 3 ألوان، بحد أقصى، من الألوان السائدة في تكوين اللوحة التي ترغب في تعليقها في الغرفة .
  • عين لون واحد ليكون هو لون الدهان الرئيسي.
  • اختر ألوان إضافية لتكون ظلالا في تكوين طلاء الحائط.

ومن الضروري أن نشير إلى وجود بعض التطبيقات التي يمكنها أن تساعدك على الاختيار، مثل تطبيق ColorSnap .


ثانيًا : تخلق نقطة محورية في الديكور

من أهم مبادئ عملية تصميم الديكور الداخلي؛ خلق نقطة مركزية في كل غرفة مستقلة، بهدف جذب الرؤية إلى تلك النقطة التي تخطف البصر فور الوقوع عليها، ولا شك أن أهم رسول يمكن أن يقوم بهذه العملية بمنتهى البساطة هو تابلوه فخم بتصميم راقي تم تصميمه واختياره بعناية؛ حتى يتماشى مع المساحة والديكور العام في الغرفة.
إذا يمكن أن تشكل لوحة فنية ما نقطة تمركز تخلق مساحات جديدة من الجمال في الديكور، ولكن بشرط مراعاة التناسب بين حجمها وحجم الغرفة والجدار الذي سوف يتم تعليقها فيه.


ثالثا : تتفاعل مع حواس الناظر

تابلوه حائط مودرن لرسومات جديده لمجموعه عصافير باللون الاصفر

يمكن أن تكون اللوحات الفنية مصدر لإثارة الحواس الداخلية للرائي، فليست جميع اللوحات مجرد ألوان ورسومات صماء، بل هناك طريقة أخرى تم من خلالها تنفيذ أعمال مغايرة، ولكنها ذات جمال موازٍ، ولها من القدرة ما يجعلك تشعر وكأنك تلمس ما تراه، أو تدرك شيئا من روحه بحواسك دون قصد.
هناك تابلوهات وأعمال فنية تم بنائها بدمج أكثر من مادة خام واحدة، مثل تلك التي تجمع بين المعدن والخشب، أو بين الزجاج والمعدن، أو الزجاج والخشب
هذا النوع من الأعمال الفنية يجب أن يكون موجودا في أحد أركان منزلك العصري، لكي يمنحه بعدا جديدا، ويعطيك شعورا ما بالحيوية والتجريد.


رابعًا : يمنح الديكور اللمسة الجمالية الأخيرة

كما ذكرنا، فإن التصميم الداخلي لديكورغرفة ما في المنزل يمكن أن يستوحى من تابلوه مودرن أعجبك، لكن لو تخيلنا أنك قمت ببناء كل شيء في تصميم ديكورك على ما يرام، ثم أغفلت تضمينه قطعة فريدة من اللوحات الفنية فلن تجد فائدة..
الحل في اختيار قطعة فنية تشبه روحك لزخرفة ديكور بيتك، وإعطائه اللمسة الأخيرة.إذا يمكن أن تشكل لوحة فنية ما نقطة تمركز تخلق مساحات جديدة من الجمال في الديكور، ولكن بشرط مراعاة التناسب بين حجمها وحجم الغرفة والجدار الذي سوف يتم تعليقها فيه.


شاهد الان مجموعه من احدث لوحات سفير ارت

جديد
SA17142
449 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17136
449 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17130
599 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17123
399 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17115
549 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17110
199 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17100
399 جنيه
Add to Wishlist
جديد
SA17094
399 جنيه
Add to Wishlist
اذا اعجبك شاركه مع اصدقائك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *